عاممنوعات

وفاة كاثرين جونسون أحد أعظم علماء الرياضيات في ناسا

أجرت الحسابات الهامة التي وضعت جون غلين في مدار آمن خلال المهمة المدارية الأولى لرائد فضاء أمريكي

 

كاثرين جونسون ، عالمة رياضيات شهيرة تشتهر بمساهماتها في برنامج ناسا لرحلات الفضاء البشرية والذي اكتسب شهرة في وقت لاحق في الحياة بسبب الفيلم شخصيات خفية ، توفي الاثنين. كانت 101 عمرها.

“في ناسا ، لن ننسى أبدًا شجاعتها وقيادتها والمعالم البارزة التي لم نتمكن من الوصول إليها بدونها” ، هذا ما قاله مدير جيم ناسا Bridenstine. “سنواصل البناء على تراثها والعمل بلا كلل لزيادة الفرص لكل من لديه شيء للمساهمة في العمل المستمر المتمثل في رفع مستوى الإمكانات البشرية.”

ولد في ريف فرجينيا الغربية في أغسطس 26 ، ، أظهر جونسون الاستعداد للرياضيات في وقت مبكر من الحياة. قالت في وقت متأخر من سنوات تكوينها: “لقد عدت كل شيء. لقد عدت الخطوات إلى الطريق ، والخطوات إلى الكنيسة ، وعدد الأطباق والأواني الفضية التي غسلتها … أي شيء يمكن حسابه ، لقد فعلت ذلك.”

عندما قررت ولاية فرجينيا الغربية دمج مدارس الدراسات العليا في ، تم اختيار جونسون وطالبان من الذكور كأول طالب سود يحصلون على نقاط في المدرسة الرئيسية بالولاية ، جامعة ويست فرجينيا. تركت كاثرين وظيفتها التدريسية وسجلت في برنامج الرياضيات للخريجين

في أعقاب إطلاق الاتحاد السوفيتي للمركبة الفضائية سبوتنيك في ، أيد جونسون بعض المهندسين الذين تابعوا لتأسيس فريق مهام الفضاء ، الذي تحول إلى ناسا في

. في وكالة الفضاء الجديدة ، أجرى جونسون تحليل المسار لرحلة آلان شيبرد في مايو 1961 ، أول مرة يطير فيها أمريكي إلى الفضاء.

وعلى الأخص ، في ، أجرت الحسابات الهامة التي وضعت جون غلين في مدار آمن خلال المهمة المدارية الأولى لرائد فضاء أمريكي. كان مهندسو ناسا قد أجروا الحسابات على أجهزة الكمبيوتر الكهربائية ، ولكن عندما كانت هناك حاجة إلى شخص ما للتحقق من صحة الحسابات ، تحول جلين وبقية وكالة الفضاء إلى جونسون. تتذكر جونسون رائد الفضاء قائلاً: “إذا قالت إنها جيدة ، فأنا على استعداد للذهاب.”

لاحقًا ، ساعد جونسون أيضًا في العمليات الحسابية التي مكنت من الالتقاء الآمن بين Apollo Lunar Lander و Command Module في مدار حول القمر. بالإضافة إلى ذلك ، دعمت برنامج مكوك الفضاء قبل التقاعد في 1986. كانت معروفة بين أقرانها بسبب دقتها.

في 2015 ، تلقى جونسون وسام الحرية الرئاسي ، أعلى تكريم مدني لأميركا ، من الرئيس أوباما. إرثها أساسي – المساعدة في إظهار للعالم أن برنامج Apollo لم يكن جميعًا من الذكور ولا جميعًا من البيض. علاوة على ذلك ، أثبت جونسون أن الجنس أو لون البشرة لا يهم عندما يتعلق الأمر بصنع عالم رياضيات لامع

اقرأ أكثر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق